•·.·°¯`·.·• (منتديات دق القلوب) •·.·°¯`·.·•

مرحبا بك يازائر فى منتديات دق القلوب.... نتمنى لك قضاء أسعد الأوقات.... 
الرئيسية₪ Ξ البوابة Ξ ₪س .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولدخول

<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_widget/twitter_widget" title="web widget">Twitter Widget</a></div>


شاطر | 
 

 وفاة 3 مرضى و3 ممرضين بسبب حريق بمستشفى الصحة النفسية ببريدة ... (صور )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
malak elhob
•-«[ إداري ماسي ]»-•
•-«[ إداري ماسي ]»-•
avatar

بيانات العضو
الجنسية : مصرى
المدينة : Alexandria
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2698
العمل/الترفيه : college student
MY SMS :
يقول الله تعالى
"وقال الشيطان لما قضي الأمر أن الله وعدكم وعد الحق
ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان
إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي
فلا تلوموني ولوموا أنفسكم
ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي
إني كفرت بما أشركتمون من قبل
إن الظالمين لهم عذاب أليم "
صدق الله العظيم






مُساهمةموضوع: وفاة 3 مرضى و3 ممرضين بسبب حريق بمستشفى الصحة النفسية ببريدة ... (صور )   السبت نوفمبر 07, 2009 8:59 pm

لقي ثلاث ممرضين وثلاثة مرضى مصرعهم وأصيب قرابة 15 آخرون اثر حريق شب في قسم الدخول في مستشفى الصحة النفسية بمدينة بريدة صباح اليوم الخميس .
مصادر أكدت أن مريض نفسي تسبب بالحريق بواسطة ( ولاعة ) كان يحملها ومن ثم لاذ بالفرار .. مما نتج عنه احتراق القسم المكون من غرفتين للمرضى ومكتب للمرضين.


ووفقا لمعلومات فقد وقع الحادث الساعة الخامسة وستة وأربعين دقيقة صباحا في أحد عنابر المستشفى التي يرقد فيها المرضى وبسبب ارتفاع نسبة أول أكسيد الكربون حدث حالات اختناق قاتلة لعدد ستة اشخاص منهم ممرضين سعوديين ومرضى وصل عددهم للرقم (6) فيما تم نقل إثنان للمستشفى ونجاة ثمانية من العنبر المحترق من الموت بفضل الله وتسبب الحريق بإصابات طفيفة لخمسة عشر نزيلا ..
الدفاع المدني وفور حضوره للموقع أخلا جميع المتواجدين بالمبنى حرصا على سلامتهم

شارك الدفاع المدني 12 فرقة إطفاء وإنقاذ واسعاف وكمامات ولايزال التحقيق جاريا لمعرفة أسباب الحريق رسميا ..

هيئة الهلال الأحمر كانت استجابتها سريعا بسبع فرق مجهزة حيث وصلت للموقع خلال سبع دقائق بكافة الطواقم ونقل المصابين للمسشفى وقد كان لحضورهم السريع أثر كبير في إسعاف حالات كثيرة

جدير بالذكر أن مبنى الصحة النفسية الحالي يعتبر بيئة غير مناسبة لمثل أولئك المرضى وقد تم بناء مشروع خاص لمبنى جديد للصحة النفسية لكنه لم ينته

مشاهدات :

- حضر للموقع الدكتور صلاح الخراز مدير صحة القصيم والمشرف الميداني لهيئة الهلال الأحمر مشعل الحربي ومساعد المدير العام للشؤون الفنية الأستاذ عبد العزيز البراك ومدير العلاقات العامة الاستاذ محمد الجعيثن والدكتور أيهم مدير الإدارة الطبية بالهلال الأحمر ومسؤول التموين الطبي الأستاذ حمود الجربوع ومدير الاشراف الميداني الاستاذ سالم الحربي بمتابعة من مدير غرفة العمليات عبد العزيز الرجيعي.
- غرفة عمليات الهلال الأحمر كان في قمة حضورها العملي وساهمت في التنسيق الكامل لعملية الإسعاف .
- قيادات الدفاع المدني تواجدت في الموقع.
- معظم المتوفين رحمهم الله كانوا يغطون في نوم عميق وفق تحقيق مبدئي ليس مؤكد أثناء الحريق مما جعلهم يتعرضون للاختناق الفوري .
- الاستاذ صالح بن غدير التويجري رئيس هيئة الهلال الأحمر بالقصيم تابع الحادث لحظة بلحظة



صور من الموقع مباشرة :













[size=25]تصريح الناطق الإعلامي للدفاع المدني لوكالة (واس)


أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم الرائد إبراهيم بن عبدالعزيز أبا الخيل أن مركز القيادة والسيطرة بالدفاع المدني بمدينة بريدة كان قد تلقى بلاغاً عند الساعة الخامسة وست وأربعين دقيقة من صباح هذا اليوم الخميس عن وجود حريق في مستشفى الصحة النفسية الواقع على طريق علي بن أبي طالب بمدينة بريدة.
وقال إنه تم على الفور مباشرة الحريق وإخماده بعدد خمس فرق للإطفاء وخمس فرق للإنقاذ بالإضافة إلى فرق الإسعاف وفرقة اسطوانات الهواء النقي مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني بذلت جهوداً كبيرة لإخماد الحريق وإخلاء النزلاء الموجودين بالموقع حيث تم إخلاء ثمانية أشخاص من الجناح الذي وقع فيه الحريق كما تم إخلاء ثمانين شخصاً من الأجنحة المجاورة للجزء المتضرر أثناء حدوث الحريق.
وأضاف الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم يقول أن الحادث وقع أثناء نوم الموجودين داخل الجزء المتضرر من الحريق مبيناً أنه وفقاً للدراسات العلمية الصادرة من جهات الاختصاص فإن التعرض لنواتج الحريق كأول أكسيد الكربون من ثلاث إلى خمس دقائق يؤدي إلى الوفاة وهذا ما حدث للأشخاص المتوفين حيث كان تعرضهم لنواتج الحريق من أسباب الوفاة.
وأفاد الرائد أبا الخيل أنه قد تم تطبيق خطة الطوارئ المتبعة في مثل هذه الحالات وقال إن الدفاع المدني يهيب بالجميع الأخذ بأسباب السلامة ومعالجة كل ما يشكل خطراً والاستفادة من برامج التوعية التي تقدمها المديرية العامة للدفاع المدني في مختلف وسائل الإعلام مشيراًً إلى أن إجراءات التحقيق لا تزال مستمرة لمعرفة أسباب الحريق.
وقد باشر الحادث بالإضافة للدفاع المدني كل من الشؤون الصحية والهلال الأحمر والكهرباء والشرطة والدوريات الأمنية


بيان صحة القصيم

اصدرت المديرية العامه للشئون الصحية بمنطقة القصيم بياناً صحفياً حول ملابسات حادث الحريق الذي تعرض له مستشفى الصحة النفسية ببريدة حيث انه ، عند الساعة 5.46 من فجر يوم الخميس الموافق 10/11/1430هـ حدث حريق في جناح المرضى رقم ( 1 ) في مستشفى الصحة النفسية ببريدة نتج عنه وفاة ( 6 ) اشخاص ( 3 مرضى ) و ( 3 ) من طاقم التمريض الذي يقوم بعناية المرضى واصابة شخصين تم نقلهم لمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة في حين تم اخلاء ( 8 ) اشخاص من الجناح نفسه ونقلهم الى الاجنحة الاخرى و ( 80 ) شخص من المستشفى اثناء الحريق وتم اعادتهم الى الاجنحة بعد التأكد من سلامة الوضع وظل مريض واحد يرجح ان يكون قد غادر اثناء الحادث وقد باشرت الجهات المعنية أدوارها فور ورود البلاغ اليهم مما اسهم ولله الحمد من السيطرة على الحريق في زمن قياسي .




هذا واشارت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم الى انه تم تشكيل لجان للمتابعة والتحقيق بالتعاون مع الجهات المعنية ، لمعرفة اسباب الحادث ، كما تم تدعيم المستشفى بالقوى العاملة لتغطية النقص وتكليف اقسام الشؤون الاجتماعية وشؤون المرضى للتواصل مع ذوي المتوفين ، وتقدم خالص التعازي لذوي المتوفين سائلين الله العلي القدير لهم الرحمة .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة 3 مرضى و3 ممرضين بسبب حريق بمستشفى الصحة النفسية ببريدة ... (صور )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•·.·°¯`·.·• (منتديات دق القلوب) •·.·°¯`·.·• :: منتدى الأخبار :: الأخبار العامه-
انتقل الى:  

 
مركز رفع الصور
الحجم الأقصى لرفع الملفات 25 ميغا || الحجم الأقصى لرقع الصور 600 كيلوبايت

Files Types Allowed: .rar | .zip | .gif | .png | .jpg | .jpeg

أتعهد أمام الله أن الملف لا يحتوي على ما يخالف امور الدين والشريعة.

لمراسلة الإدارة elob.yoo7@yahoo.com

الساعة الآن
جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات دق القلوب
  ®http://elob.yoo7.com®
حقوق الطبع والنشر © 2010 - 2011 ©