| ده رد على موضوع لبس المرأه للبناطيل ومناقشه وعاوزين آراء | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
admin
•-«[ المـديـــــر العـــام ]»-•
الجنسية : المدينة : دمياط الجنس : عدد المساهمات : 3379 العمل/الترفيه : طالب بكليه الإعلام MY SMS : [table style="WIDTH: 190px; HEIGHT: 90px" border=1][tr][td]
[/td][/tr][/table]
| موضوع: ده رد على موضوع لبس المرأه للبناطيل ومناقشه وعاوزين آراء الأحد فبراير 22, 2009 6:28 pm | |
| الموضوع اوى يا بسمه بس ياريت كمان عاوزين موضوع للبناطيل البنات اللى بتلبس بناطيل وغيرهم الىل طالعين فى موضه البوت والمنى جيب وغيرها من الحاجات اللى بتوقع شعر الشباب
عدل سابقا من قبل Admin في الإثنين فبراير 23, 2009 1:37 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
malak elhob •-«[ إداري ماسي ]»-•
الجنسية : المدينة : Alexandria الجنس : عدد المساهمات : 2698 العمل/الترفيه : college student MY SMS :
| موضوع: لبس البنت البنطلون مع الحجاب الأحد فبراير 22, 2009 10:08 pm | |
| من جهه لبس البنت لبنطلون مع الحجاب: ان البس المحلل للمراءة من ناحيه الحجاب ان يكون مستر لكل اجزاء الجسم اى يكون مستر لمقاطع الجسم فالحجاب ليس فقط تغطيه الشعر فالمراءة جوهرة والاسلام وضع الحجاب للحفاظ على المراءة من مغريات الدنيا واهوائها لان الجوهرة يجب الاحتفاظ بها عشان كده لبس البنطلون لا يعكر حجاب المراءة ان لبس البنطلون مع شى طويل لا اعتراض عليه من قبل البشر وايضا من قبل الشرع وكمان لبس البنطلون لم يحرم لان مكانش على ايام الرسول (عليه افضل الصلاة والسلام) بنطلونات وموردش زكره فى الاحاديث انه محرم وورد اى لبس يشف عورة المراءة ولبس البنطلون مع شى طويل مش فيه مانع اما اذا كان ضيق ومظهر لمعالم الجسم فهو حرام لا نقاش به وكل مراءة تلبس الملابس الضيقه ماهى غايتها من هذاالبس مع وجود الحجاب هل للاغراءت؟؟؟؟؟ فيبقى ليه لبست الحجاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!! بالاخير اقول انا مع لبس البنطلون المستر للاجزاء الجسم مع الحجاب فارررجو المشاركه السوالهل يجوز للمراءة ان يلبسن البنطلوناتولو كان الجواب .....لافلماذا؟؟؟؟!!!!!
عدل سابقا من قبل miss admin في الثلاثاء فبراير 24, 2009 10:42 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
درة شرق •-«[ عضو ماسي ]»-•
الجنسية : المدينة : المملكة العربية السعودية _الدمام الجنس : عدد المساهمات : 464 العمل/الترفيه : _احب القراء ولانترانت MY SMS :
| موضوع: رد: ده رد على موضوع لبس المرأه للبناطيل ومناقشه وعاوزين آراء الثلاثاء فبراير 24, 2009 6:11 am | |
| سلمت يداكى على الموضوع جد مفيد وقيم واحنا نحتاج فزمن لنصح والأرشاد لكن مامن موجيب صدقتى بكل كلمة اختى ولكن القليل الذي يعمل ويلبس لبس حشمة وساتروليس عيب نمشي وراء الموضة او وراء كل جديدولكن بحدود وشكل صور صحيح انا معكى في لبس بهذا شكل ولكن بلبس الواصف للمحاسن وشكل المراءة لا يقبل به دين وبعض من الاهلي الي الان يمنعون بناتهم من لبس البناطلين المخصرة والفاضحه فأرجو من كل امرأة مسلمة المحافظة على لبسه وحجابه ويعطيك العافية على الموضوع وتقبلي مرورى من اختك .......درة شرق | |
|
| |
admin
•-«[ المـديـــــر العـــام ]»-•
الجنسية : المدينة : دمياط الجنس : عدد المساهمات : 3379 العمل/الترفيه : طالب بكليه الإعلام MY SMS : [table style="WIDTH: 190px; HEIGHT: 90px" border=1][tr][td]
[/td][/tr][/table]
| موضوع: يعطيكى العافيه يا دره الثلاثاء فبراير 24, 2009 12:06 pm | |
| | |
|
| |
malak elhob •-«[ إداري ماسي ]»-•
الجنسية : المدينة : Alexandria الجنس : عدد المساهمات : 2698 العمل/الترفيه : college student MY SMS :
| موضوع: رد: ده رد على موضوع لبس المرأه للبناطيل ومناقشه وعاوزين آراء الثلاثاء فبراير 24, 2009 10:58 pm | |
| دره على كلامك ده وتسلم ايداك انا معاكى ومش قصدى كمان من ناحيه الموضه وبس انا كل اللى عاوزة اقوله انى شايفه ان البنطلون مع شى طويل ساتر لمعالم الجسم ده مش عيب لو مع حاجه طويله وفضفاضه زى الصور دى امثله فيها بنطلون وشى طويل وانتى معايا فى لبس بالشكل ده يعنى انا قصدى لو حد عاوز يقول رايه يقوله ع اساس تعليق ع الصور دى يعنى البس ده مش محترم وحرام عشان فيه بنطلون حتى ولو كان على شى طويل .انا عارفه ان البنطلون حرام ولعن الله المتشبهات بالراجل بس انا اللى شايفه ان البنطلون وعليه شى زى اللى ف الصور ده مش تشبه بالرجال وانتى كمان معايا ان لبس ده كويس .....ومشكورررررررررررة درة ع الكلام ال ده وع مشاركتك | |
|
| |
???? زائر
| موضوع: رد: ده رد على موضوع لبس المرأه للبناطيل ومناقشه وعاوزين آراء الأحد أغسطس 02, 2009 6:58 pm | |
| جذاكم خيرا وانا اعترض لبس الحجاب شيئ جملي على الاقل بتستر جوارحك والله الموووفق |
|
| |
joiejoie •-«[ إداري فضى ]»-•
الجنسية : المدينة : alger centre الجنس : عدد المساهمات : 1562 MY SMS :
| موضوع: رد: ده رد على موضوع لبس المرأه للبناطيل ومناقشه وعاوزين آراء الثلاثاء أغسطس 04, 2009 1:13 pm | |
| الى أخي الغيور على محارمه: لقد تفنن أباطرة الشر والإفساد في استحداث ألبسة نسائية إن لم تكن ضيقة فعارية وإن لم تكن عارية فمشققة الجوانب لها فتحات جانبية وخلفية فإن لم تكن كذلك فمتشبه فيها بالكافرات وقد يجمع ذلك كله فتنة وإغراء في كثير من الأزياء. لقد ذكر الأطباء أن اللباس الضيق تعذيب لحرية الجسد، وضرر صحي محض للأنسجة والخلايا والأجهزة الجسمية المختلفة وخاصة الجهاز التناسلي وجهاز الدوران والحركة، وقد أدّى اللباس الضيق المحزّق عند كثير من النساء إلى العقم أو الولادة المقعدية (غير الطبيعية) غير إصابة من ترتديه وبشكل متكرر بتمزق في عنق الرحم ناهيك عن كونه يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم نتيجة تضيّق مقطع العروق.أما الملابس العارية فيحذر الأطباء منها لأنها تكشف الجسد فلا تغطي منه إلا أجزاء يسيرة يفقدها نضارتها ويصيبها بالشيخوخة المبكرة هذا غير توقع إصابتها بسرطان الجلد وقد أثبتت بعض الدراسات في أوروبا أن النسبة الكبرى من النساء المصابات بسرطان الجلد كن يعرضن أجسادهن لأشعة الشمس من أجل الحصول على اللون البرونزي. أما العلماء الأجلاء فقد سئل سماحة الشيخ محمد العيثمين رحمه الله عن حكم اللباس الضيق والمفتوح فقال: "هذا اللباس لباس أهل النار" وذكر حديث مائلات مميلات وقال: "فالتي تلبس هذا اللباس كاسية عارية لأن اللباس الضيق يصف حجم البدن ويبين مقاطعه وكذلك إذا كان مفتوحاً فإنه يبين ما تحته لأنه ينفتح وأفتى أنه حتى بين محارمها من الرجال يجب عليها أن تستر عورتها والضيق لا يجوز لا عند المحارم ولا عند النساء إذا كان الضيق شديداً يبين مفاتن المرأة".فكيف لو رأى الشيخ ما يلبسه النساء في مناسبات الأفراح والأعياد ونحوها. وحجتهن أنهن بين نساء قال عليه الصلاة والسلام: ((إن أول ما هلك بنو إسرائيل أن امرأة الفقير كانت تكلفه من الثياب أو الصيغ)) أو قال: ((من الصيغة ما تكلف امرأة الغني)) وهذا واقع في زماننا تباهيا ولفتا للأنظار وحيازة على الإعجاب ورغبة في المديح. إن حياء المرأة هو منار عزّها وموئل سؤددها فإذا ما تلاشى عُدمت الحياة معناها، وتهاوت بعده القيم وانحلت العُرى. كانت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها تضع ثيابها إذا دخلت البيت الذي فيه دُفن رسول الله وأبوها رضي الله عنه فلما دُفن عمر رضي الله عنه بجوارهما قالت: "والله ما دخلته إلا مشدودة علي ثيابي حياء من عمر رضي الله عنه". أخي القائم على أهله بما يصونهم: وقد ذكر بعض أهل العلم شروطا للباس المرأة مستوحاة ومستفادة من القرآن وأحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم فمن ذلك : 1- أن يكون ساترا لجميع البدن. قال تعالى: : { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ } . الأحزاب: 59 وعن َ أُمَّ سَلَمَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَتْ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ ذَكَرَ الْإِزَارَ فَالْمَرْأَةُ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ تُرْخِي شِبْرًا قَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ إِذًا يَنْكَشِفُ عَنْهَا قَالَ فَذِرَاعًا لَا تَزِيدُ عَلَيْه)) وفي رواية: رَخَّصَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِأُمَّهَاتِ الْمُؤْمِنِينَ فِي الذَّيْلِ شِبْرًا ثُمَّ اسْتَزَدْنَهُ فَزَادَهُنَّ شِبْرًا فَكُنَّ يُرْسِلْنَ إِلَيْنَا فَنَذْرَعُ لَهُنَّ ذِرَاعًا)) . وانعكست الآية وانقلبت الموازين وانتكست الأفهام فأصبح الرجال يرخون شبراً والمرأة تحسر عن القدم وتلبس القصير إلى نصف الساق أو يزيد قليلاً. 2- ومن الشروط ألا تُظهر زينة ثيابها أمام غير المحارم والنساء مع لزوم الحشمة والاستتار. قال تعالى: وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى . وفى الحديث: ((أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَا تَمْنَعُوا إِمَاءَ اللَّهِ مَسَاجِدَ اللَّهِ وَلَكِنْ لِيَخْرُجْنَ وَهُنَّ تَفِلَاتٌ)) هذا يكون وهي خارجة للعبادة والمسجد فكيف الحال وهي ذاهبة إلى الإسواق والمنتزهات قال ابن المبارك رحمه الله: ((إن أبت المرأة إلا أن تخرج فليأذن زوجها أن تخرج [أي إلى الصلاة] في أطمارها الخلقان ولا تتزين)). ومن الكبائر ما أخبر عنه المصطفى عليه الصلاة والسلام بقوله: ((ثلاثة لا تسأل عنهم)) وذكر منهم: ((وَامْرَأَةٌ غَابَ عَنْهَا زَوْجُهَا قَدْ كَفَاهَا مُؤْنَةَ الدُّنْيَا فَتَبَرَّجَتْ بَعْدَهُ )). وعدم التبرج مما كان يبايع عليه النبي عليه الصلاة والسلام النساء. 3- ألا يكون ضيقا يصف شيئا من جسمها أو رقيقا يبدي ما تحته. عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: كَسَانِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قُبْطِيَّةً كَثِيفَةً كَانَتْ مِمَّا أَهْدَاهَا دِحْيَةُ الْكَلْبِيُّ فَكَسَوْتُهَا امْرَأَتِي فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا لَكَ لَمْ تَلْبَسْ الْقُبْطِيَّةَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَوْتُهَا امْرَأَتِي فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُرْهَا فَلْتَجْعَلْ تَحْتَهَا غِلَالَةً إِنِّي أَخَافُ أَنْ تَصِفَ حَجْمَ عِظَامِهَا)). ودخلت حفصة بنت عبد الرحمن على عائشة رضي الله عنهم وعليها خمار رقيق فشقته عائشة رضي الله عنها وكستها خماراً كثيفاً. 4- ألا يشبه لباس الرجال. وقد مر ذكر النهي عن ذلك وعن لبس ثوب الشهرة وما فيه إسراف ومخيلة وما فيه تشبّه بالكافرات. 5- ورود النهي عن لبس جلود النمور والسباع. سواء في الانتعال أو التدفيء بها أو لبس المعاطف المصنوعة منها: ((قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا تَرْكَبُوا الْخَزَّ وَلَا النِّمَارَ)) أي جلود النمور وهي من السباع. وتشمل السباع الأسد والذئب والنمر والفهد أما الثعلب فلا وإن كان له ناب فليس بسبع. قال ابن الأثر رحمه الله: "إنما نُهي عن استعمالها لما فيها من الزينة والخيلاء ولأنه من زيّ الأعاجم". 6- ألا تلتزم المرأة لبس شيء بعينه في مناسبات معينة كما ذُكر سابقا كلبس السواد حال الحداد. قال الشيخ العثيمين رحمه الله: لبس السواد عند المصائب شعار باطل لا أصل له. أخي في الله: وهنا قضايا لابد من لفت النظر إليها والتعريج عليها: 1- انتشر في الأونة الأخرة لبس بعض النساء لحجاب يسمى الكاب وهو مفصل هيئة الثوب مما تظهر معه مفاتن المرأة من تقاسيم جسدها ونحو ذلك وهذ مما لا ينبغي لها فلابد من لبسها للعباءة من فوق الرأس فإن كان لابد من لبسها الكاب فلتلبس من فوقه حجاباً ينزل إلى ما يستر اليدين. 2- ومما يسوء ويؤلم ظاهرة لبس نسائنا البنطال أو البنطلون مما أفتى فيه العلماء بحرمته لما فيه من تشبه بالرجال من وجه وبالكافرات من وجه آخر زدْ على ذلك أن غالبه ضيق وحتى لو كان واسعاً فقد أفتى العلماء بعدم جوازه. 3- البراقع مظهر سيء إذ ترى من وراء فتحاته عينان كحيلتان وشيء من أطراف الوجه وهكذا يتسع رويداً رويدا إلى ما لا تحمد عقباه وقد حصل، فلا يجوز كما أفتى العلماء. 4- الصغيرات من بناتنا لا نتساهل في إبداء زينتهن وخروجهن بلباس قصير وضيّق وشفّاف فإنهن ينشأن على ما عودن عليه فيكبرن على ذلك ويتطاول بها الزمن وهي كذلك. | |
|
| |
admin
•-«[ المـديـــــر العـــام ]»-•
الجنسية : المدينة : دمياط الجنس : عدد المساهمات : 3379 العمل/الترفيه : طالب بكليه الإعلام MY SMS : [table style="WIDTH: 190px; HEIGHT: 90px" border=1][tr][td]
[/td][/tr][/table]
| موضوع: رد: ده رد على موضوع لبس المرأه للبناطيل ومناقشه وعاوزين آراء الثلاثاء أغسطس 04, 2009 1:21 pm | |
| الله عليكى يا فرح تسلم ايدك | |
|
| |
joiejoie •-«[ إداري فضى ]»-•
الجنسية : المدينة : alger centre الجنس : عدد المساهمات : 1562 MY SMS :
| موضوع: رد: ده رد على موضوع لبس المرأه للبناطيل ومناقشه وعاوزين آراء الجمعة أغسطس 07, 2009 8:08 pm | |
| العفو سون سون الموضوع عجبني كثير والله
بدي ااقولك | |
|
| |
real_love •-«[ عضو برونزي ]»-•
الجنسية : المدينة : دمياط الجنس : عدد المساهمات : 109 العمل/الترفيه : طالبة 3ثانوى MY SMS :
| موضوع: رد: ده رد على موضوع لبس المرأه للبناطيل ومناقشه وعاوزين آراء السبت يوليو 03, 2010 2:30 pm | |
| الموضوع جميل جدا جزاكم الله خيرا بس فيه ناس كتير بتقول ان لبس البناطيل ده حرام بس من وجهة نظرى الكتواضعة انه مش حرام طالما الملابس واسعة ممكن بنت مش بتلبس بناطيل بس بتلبس جيب ضيقة جدا يبقى مش حرام لابالعكس ممكن النطلون يبقى احسن من الجيب كمان وتقبلوا مرورى | |
|
| |
| ده رد على موضوع لبس المرأه للبناطيل ومناقشه وعاوزين آراء | |
|